منتدى قانونى يقدم خدمات قانونيه واستشارات قانونيه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تظلم للحاكم العسكري في قضيه سلاح ابيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 16/06/2011

مُساهمةموضوع: تظلم للحاكم العسكري في قضيه سلاح ابيض   الخميس يونيو 23, 2011 12:06 am

بسم الله الرحمن الرحيم

تظلــــم
في الحكم الصادر في الجنحه رقم ( 9 ) لسنه 2009 م جنح امن دوله طوارئ
والمحكوم فيها بجلسه 28 / 4 / 2009
السيد المستشار / نائب الحاكم العسكري
بعد التحيه ؛؛
مقدمه لسيادتكم /.................................................. .........
ومحله المختار مكتب الاستاذ / المحامي
متظلم من الحكم الصادر في الجنحه رقم ( ) لسنه امن دوله طوارئ
الوقــــــــــــــــــــائع
اتهم المتهم من قبل النيابه العامه علي انه ( احرز بقصد الاتجار نبات مخدر ) وقيدت القضيه برقم 15768 لسنه 2008 جنايات كفر الشيخ ثم قامت النيابه العامه بنسخ نسخه من المحضر وقيدت برقم 9 لسنه 2009 جنح امن دوله طوارئ وذلك طبقا للقيد والوصف الاخر الصادر من النيابه العامه بأن المتهم ( احرز بغير ترخيص سلاح ابيض ) ثم تحدد لنظر الجنحه موضوع التظلم جلسه 7 / 4 / 2009 وقررت المحكمه التأجيل ( لتقديم المتهم عما تم في الجنايه ) سالفه الذكر وبجلسه 28 / 4 / 2009م حضر وكيل المتهم وطلب من عداله المحكمه التصريح بالقرار السابق فالجنايه لم تنظر بعد كما طلب الحاضر اصليا برائه المتهم مما نسب اليه وابدي دفوعه كما طلب احتياطيا وقف الجنحه تعليقا لحين الفصل في الجنايه رقم 15768 لسنه 2008 . وبتلك الجلسه حكمت المحكمه بحبس المتهم ثلاثه اشهر وغرامه خمسون جنيها والمصادره والمصاريف .
وحيث ان هذا الحكم لم يلقي قبولا لدي المتظلم فأنه يتظلم منه تأسيسا علي :-
أسباب التظلم
أولا : بطلان الحكم للقصور البين في التسبيب .
سيدي الرئيس ...... ان الحكم الماثل امام عدالتكم ليس له ايه علاقه بالمتهم ولا بالوقائع الذي سطرها محرر المحضر فأسباب هذا الحكم مثلما جاء بحيثياتها بالسطر الرابع (( وحيث ان وجيز الواقعه حسبما استبان من مطالعه اوراقها يخلص فيما سطره محرر محضر الضبط من انه اثناء مروره ليلا بدائره بيلا تلاحظ سير المتهم بطريقه تدعو الشك والريبه وباستيقافه وتفتيشه عثر معه علي السلاح المضبوط ))


سيدي الرئيس ........... هل يوجد بالقضيه استيقاف ؟
هل كان المتهم يسير ليلا بدائره بيلا وتلاحظ سيره بطريقه تدعو الي الشك والريبه ؟
المتهم مثلما جاء في محضر الضبط الملفق انه ضبط بمنزله (( بكفر العجمي )) وباذن تفتيش وليس باستيقاف وهذا يدل علي ان هناك خطأ ما لا نعرفه فهذه الاسباب لا تنطبق باي شكل علي الواقعه والاوراق الماثله امام عدالتكم .
ثانيا : الاخلال بحق الدفاع .
فالحاضر عن المتهم طلب عده طلبات وهي .
اصليا : برائه المتهم من التهمه المنسوبه اليه تأسيسا علي :
1 – بطلان اذن التفتيش لانه صادر بناء علي تحريات غير جديه .
سيدي الرئيس ......... التحريات التي قدمت من ضابط الواقعه ينتابها القصور ولا تدل الا علي التلفيق فمن المفترض وقبل استصدار اذن النيابه العامه بالتفتيش ان يكون جامع التحريات تأكد وتحري عن ما سوف يجريه ولكن هذا لم يحدث بدليل
لم يذكر في محضر التحريات المقدم للنيابه العامه ما نوع هذا المخدر ؟وما هي وسيله المتهم في الترويج ؟وكيف استحصل المتهم علي المخدر ؟مكان احرازه للمواد المخدره ؟ما هو عنوانه التفصيلي ؟ولم تتناول التحريات المزعومه كذلك ما اذا كان المتهم المتحري عنه مسجلا بمكتب مكافحه المخدرات من عدمه او سوابقه او اتهاماته .
واكدت هذا محكمه النقض .
(( لا يصلح الرد علي الدفع ببطلان اذن التفتيش لعدم جديه التحريات القول بأن ضبط المخدر في حيازه الطاعن دليل علي جديه تحريات الشرطه ذلك بأن ضبط المخدر وهو عنصر جديد في الدعوي لاحق علي تحريات الشرطه وعلي اصدار الاذن بالتفتيش بل انه هو المقصود بذاته باجراء التفتيش فلا يصح ان يتخذ منه دليلا علي جديه التحريات السابقه عليه لان شرط صحه اصدار الاذن ان يكون مسبوقا بتحريات جديه يرجح معها نسبه الجريمه الي المأذون بتفتيشه مما كان يقتضي من المحكمه – حتي يستقيم ردها علي الدفع – ان تبدي رأيها في عناصر التحريات السابقه علي الاذن دون غيرها من العناصر اللاحقه عليه وان تقول كلمتها في كفايتها او عدم كفايتها ليتم اصدار الاذن من سلطه التحقيق اما وهي لم تفعل فان حكمها يكون معيبا بالقصور والفساد في الاستدلال ))
الطعن رقم 1246 لسنه 41 ق جلسه 20 / 12 / 1971 س 22 ص 801
2 – عدم وجود اي نتيجه معمليه تفيد اذا كان ذلك السلاح المضبوط (( سكين )) ضمن جدول الاسلحه من عدمه ام انه مجرد اداه مطبخ .
يا سيدي الرئيس ..
اذا كان الضبط في المنزل ليلا (( فهل يخلوا منزل من الاسلحه البيضاء وهي السكاكين المستخدمه في المطابخ )) فبغير المعقول ان يرجع ضابط الواقعه بخفي حنين ولكن ما هو السلاح المضبوط ؟؟




فضابط الواقعه . ذكره بانه سلاح ابيض سكين والنيابه العامه ذكرته سلاح ابيض ولم تقم بتحديده مما يؤكد انه اداه مطبخ وليس لها استخدام اخر
3 – الدفع بالتزوير الواقع في محضر تحقيقات النيابه بالصفحه رقم 7 منه .
فمن واجب النيابه العامه وهي تبحث عن دليل للادانه ان تبحث ايضا عن دليل للبراءه فالاصل في الانسان هو البرائه .
والسؤال المطروح : لماذا تم تحريف وتزوير يوم 15 لتصبح 16 ودون ان يتبع الاجراء الذي رسمه القانون ويقوم كلا من الكاتب ووكيل النيابه بعد التصحيح بالتوقيع عاليه .
كما طلب الحاضر احتياطيا :وقف الجنحه المنسوخه تعليقا لحين الفصل في الجنايه الاصليه .
فهذه الجنايه السالفه الذكر لم يفصل فيها حتي الان وطلب الحاضر ان يوقف تلك الجنحه لحين الفصل في الجنايه الاصليه التي لم يفصل فيها بعد ولكن لم تجد طلباته ايه قبول .
وبناء عليه
نلتمس من عدالتكم قبول هذا التظلم والغاء الحكم المتظلم منه والحكم ببراءه المتهم مما نسب اليه من اتهامات .

وكيل المت
هم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfi2011.forumegypt.net
 
تظلم للحاكم العسكري في قضيه سلاح ابيض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الالفى للمحاماه والاستشارات القانونيه :: lمنتدى قانـــــونى متخصص فى شتى مجالات القضايا :: منتدى القضايا المختلفه :: قسم قضايا الجنح والجنايات-
انتقل الى: